الرباط تحتضن ندوة تبحث في علاقة الإعلام بالديمقراطية وحقوق الإنسان

جديد24

ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، يوم الأربعاء 28 نونبر 2018، ندوة حول موضوع: “موقع الإعلام في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وتهدف الندوة إلى التعريف بالأهداف العامة والخاصة، المتعلقة بتحصين المكتسبات في مجال ممارسة حريات التعبير والإعلام والصحافة وتكريس الحق في الوصول إلى المعلومة، الواردة في المحور الرابع من خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وتتوخى الندوة التعريف بتدابير وإجراءات تنزيل هذه الأهداف، وفتح النقاش حول مدى استجابتها لمطامح وتطلعات الإعلاميين والصحافيين، والخروج بتوصيات من شأنها المساهمة في التطبيق السليم للإجراءات الواردة في الخطة بخصوص حرية الإعلام.

وستعرف الجلسة الافتتاحية للندوة مشاركة ممثلين عن وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، ووزارة الاتصال والثقافة، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمعهد العالي للإعلام والاتصال. وسيساهم في تأطير أشغالها، ممثلون عن كل من المجلس الوطني للصحافة، والنقابة الوطنية للصحافة، وإعلاميون وأكاديميون و كذا عن جمعيات المجتمع المدني ذات الاختصاص في مجال الإعلام.

ويدخل تنظيم هذه الندوة في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والمنتدى المغربي للصحافيين الشباب، بشان تنفيذ مشروع بعنوان: “دور الإعلام في تنزيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

ويسعى هذا المشروع إلى التعريف بمضامين الخطة في أفق إعمال التدابير الواردة فيها، وذلك عبر الارتقاء بالترافع الإعلامي من أجل الإسهام في إعمال التدابير الواردة في الخطة ذات الصلة بالإعلام، وتمكين الصحفيين والإعلاميين في مجال الممارسة الاتفاقية للمملكة المتعلقة بحقوق الإنسان.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق