أساتذة يقاطعون تصحيح أوراق مباراة التعاقد

عادل النويتي-جديد24

قاطعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، عملية تصحيح أوراق مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين ، التي أجريت نهاية الأسبوع الماضي

ويأتي قرار المقاطعة احتجاجا على ما اعتبرته التنسيقية “السياسة الارتجالية” للوزارة الوصية في التعاطي مع مطالب الشغيلة التعليمية، موضحة ، أن مجموعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، توصلوا باستدعاءات لتصحيح أوراق المباراة.

وانتقدت التنسيقية بشدة في بلاغ سابق لها، تتوفر «جديد24» على نسخة منه، لجوء الدولة الى الأسلوب القديم وتسخير مؤسساتها في تحويل الصراع وتمويهه، منددة في نفس السياق ، بهذا الأسلوب الهادف الى زرع التناقض بين مكونات المنظومة التعليمية خاصة بعد مقاطعة المفتشين لهذه المباراة.

ودعا البلاغ كل الأساتذة والأستاذات إلى عدم المشاركة في عملية تصحيح أوراق المباراة، لأنه ليس من اختصاص الأساتذة ولما فيه أيضا من ضرب لنضالات المفتشين، محملا، الدولة مسؤولية ماستؤول إليه الأوضاع .

وفي ختام بلاغها جددت التنسيقية تضامنها مع نقابة المفتشين ، كما دعت كل مكونات أسرة التعليم إلى الوحدة والتكتل ، مطالبة الوزارة امزازي بفتح حوار جدي مع مكونات الشغيلة التعليمية والاستجابة لمطالبها الفورية.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق