إستئنافية فاس تؤجل محاكمة حامي الدين إلى فبراير القادم

جديد24-متابعة

أعلن  رئيس هيئة الحكم بغرفة الجنايات باستئنافية فاس يومه الثلاثاء  عن تأجيل محاكمة القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد العالي حامي الدين إلى 12 فبراير 2019 القادم بعد متابعته بتهمة المشاركة في القتل العمد في قضية آيت الجيد محمد بنعيسى.

و حضر يومه الثلاثاء عدد كبير من قيادات و أعضاء حزب العدالة و التنمية يتقدمهم الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران لغرفة الجنايات بمدينة فاس لمؤازرة القيادي في الحزب عبد العالي حامي الدين المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري ‘بنعيسى آيت الجيد’.

و كان من بين الحضور الوزير السابق إدريس الازمي عمدة فاس و رئيس الفريق البرلماني الحالي لـ”البيجدي” بمجلس النواب ، إضافة لوزراء سابقين منهم سمية بنخلدون و كذا محامون منتمون للعدالة و التنمية منهم “عبد الصمد الإدريسي” “نجيب البقالي”.

و منع الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني ، حضور وزراء حاليين في حكومته على رأسهم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد الذي كان يود الحضور بقوة ، إلا أن رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني منعه من الحضور لتفادي الإحراج.

المحامي جواد بنجلون التويمي، عن هيئة دفاع عائلة “آيت الجيد” ، قال إن جلسة محاكمة حامي الدين، المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري “ايت الجيد بنعيسى”، مشحونة من قبل حزب العدالة والتنمية، بعد ورود أخبار تفيد أن أطوار الجلسة ستعرف حضور أعضاء من الحكومة.

وأشار الى أن الجلسة، مفتوحة في وجه كل من لديه رغبة في الحضور، ولكن بدون أي تأثير سياسي، قبل أن يضيف، “لدينا الثقة في القضاء كونه مستقل بمقتضى الدستور والقوانين التنظيمية”.

وأكد على أن القضية التي يتابع من أجلها حامي الدين، لا تطلب منها عائلة الراحل “ايت الجيد بنعيسى” سوى إنصافها.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق