مجتمع

سطات : ساكنة أولاد فارس تحتج لفك العزلة عن دواويرها (الصور)

عادل النويتي-جديد24

تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، نفذت ساكنة دوار أولاد قاسم التابع ترابيا للجماعة القروية أولاد فارس إقليم سطات مدعومة بفعاليات حقوقية من أولاد أمراح ، صباح الإثنين 10 دجنبر الجاري وقفة إحتجاجية أمام مقر دائرة ابن أحمد الجنوبية، وذلك لمطالبة الجهات المسؤولة محليا وإقليميا بالتدخل الفوري قصد إنهاء جملة من المشاكل التي تشكو منها الساكنة من خلال تعبيد المسلك الطرقي الذي يربط بين مركز الجماعة و الدوار المذكور.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات من قبيل: “يا رئيس يا مسؤول المسلك حق مشروع”، “علاش جينا واحتجينا المسالك لي بغينا”، “لالا للعزلة.. لالا للتهميش”، “يا رئيس بركا من الكذوب”.

وتسلك الساكنة المذكورة هذه الطريق يوميا من أجل الوصول إلى مركز أولاد فارس لقضاء أغراضها الإدارية أو التسوق أو للتطبيب، وتواجه صعوبة كبيرة ومعاناة حقيقية، خصوصا في فصل الشتاء، جراء هشاشة الطريق، مما يزيد من تعميق جراح التهميش والإقصاء اللذين ترزح تحت نيرهما المنطقة منذ سنوات.

وحمل المحتجون، خلال الشكل الاحتجاجي نفسه، لافتات تطالب بفك العزلة عنهم وتسريع إنجاز المسلك الطرقي المذكور، في أقرب الآجال لحماية الساكنة من الفيضانات التي تجعل المنطقة معزولة عن العالم الخارجي.

وأكد السكان، في تصريحات متطابقة لجريدة “جديد24″، أن هذه الطريق الوحيدة التي يسلكونها يوميا تتعرض لكل أنواع التعرية كلما تهاطلت الأمطار، بسبب السيول التي تجرف إلى بعض المقاطع منها الأحجار والأتربة، وأضافوا أنهم لازالوا ينتظرون ويترقبون طي صفحة هذه الطريق التي طالها النسيان، ويأملون في رؤية مشاريع تنموية بالمنطقة، خصوصا أن رئيس الجماعة قام بتعبيد مجموعة من الطرق المؤدية الى منازل مستشاري الأغلبية بالمجلس الجماعي لأولاد فارس، هذا ما استنكره مجموعة من ساكنة دوارير هذه الجماعة المهمشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى