مجتمع

بني ملال : مجلس جهة يطلع على تقدم برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية

جديد24-بني ملال

ترأس ابراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة اجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بحضور كل من رئيس اللجنة حسن العمري وأعضاء اللجنة ورؤساء اللجان الدائمة والسادة مدراء الجهة، وتمت مناقشة مجموعة من النقط الهامة من بينها : الاطلاع على تقدم برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية برسم سنوات 2017-2018، وكذا الاطلاع على برنامج سنة 2019، حيث نوه رئيس مجلس الجهة بالنتائج جد إيجابية التي حققتها الجهة مقارنة بالجهات الأخرى للمملكة حيث بلغت نسبة الإنجاز 100% برسم سنة 2017 وتجاوزت النسبة 75% برسم سنة 2018.

  

وقد همت المشاريع المنجزة فك العزلة على العالم القروي والجبلي وتعميم التزود بالماء و الكهرباء وتقوية العرض الصحي والتعليمي بالشكل الذي يتماشى وأهداف التنمية المستدامة، منوها في الوقت نفسه بالتعاون الكبير بين رئاسة المجلس و والي الجهة، والذي يواكب بفعالية كبيرة كل المشاريع والبرامج المسطرة من طرف مجلس الجهة وإعطائه دفعة كبيرة لعمل المصالح الجهوية .

كما وقف أعضاء اللجنة على برنامج تأهيل المراكز الصاعدة والذي تعرف اشغال تنفيد الشطر الأول منه تقدما كبيرا وخلق انطباعا إيجابيا لدى الساكنة المستفيدة مما يحفز الجهة للسير بنفس الوثيرة لإنجاز الأشغال بالشطر الثاني من البرنامج والذي تم الإعلان عن صفقات الأشغال به .

وقد ذكر الرئيس بوقوفه الميداني والشخصي رفقة السيد والي الجهة على سير وتقدم البرنامج .

وقد نوه السادة أعضاء اللجنة بالأرقام والمعطيات التي تضمنتها العروض المقدمة من طرف السيد مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع .

أما بخصوص كناش التحملات الخاص بدعم القطاع التعاوني وتشجيع الشباب على الانخراط في تعاونيات إنتاجية لدعم التشغيل فقد تقرر تعميق دراسة هذا الملف قبل البث فيه في اجتماع لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى