السياسيةرياضةمجتمع

عاجل: الداخلية تفرج عن منح جمعيات جهة بني ملال خنيفرة بعد موجة الاحتجاجات

جديد24

أشر الوالي المدير العام للجماعات المحلية  بوزارة الداخلية على اتفاقيات الشراكة الخاصة بمنح الجمعيات بجهة بني ملال خنيفرة .

وشرعت مصالح جهة بني ملال خنيفرة في سباق مع الزمن لتمكين الجمعيات من المنح في أقرب وقت ممكن بعد التأخير الكبير الذي عرفه الملف منذ أكثر من ثلاثة أشهر .

وكان رئيس جهة بني ملال خنيفرة ابراهيم مجاهد قد تدخل لدى وزارة الداخلية للافراج عن المنح بعد التأخر الكبير في التأشير على المنح بعد لقائه بوزير الداخلية وبالوالي المدير العام للجماعات المحلية .

واحتجت جمعيات وأندية رياضية أمام مقر الجهة وولاية بني ملال خنيفرة حيث تبين أن مصالح الجهة كانت قد راسلت وزارة الداخلية بتاريخ 29 غشت الماضي .وتساءل رؤساء الجمعيات عن سبب التأخير .في الوقت الذي أكدت فيه جمعيات أن المصالح الترابية المحلية والإقليمية قد أخرت ارسال الملفات للمصالح المركزية التي لم تتوصل بها الا قبل أيام فقط.

ويتخوف رؤساء الجمعيات بجهة بني ملال خنيفرة من صعوبة صرف المنح في وقت قياسي ينتهي بعد أيام فقط ، خاصة وأن مئات الجمعيات قد أعدت برامجها وأنشطتها وصرفت ما وعدت به من منح قبل التوصل بها ، كما أن جمعيات انسانية تعاني وتعتبر منح ودعم الجهة موردها الوحيد كجمعيات القصور الكلوي والمؤسسات الاجتماعية وجمعيات تهتم بفئات اجتماعية هشة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى