مجتمع

نادي الصحافة والاعلام الالكتروني بخريبكة يكرم وجوه مغربية وعربية

جديد24-خريبكة

عرف افتتاح الملتقى الجهوي الأول للإعلام والتواصل، المنظم من طرف نادي الصحافة والاعلام الالكتروني بخريبكة مساء الجمعة 07 دجنبر، تكريم وجوه إعلامية مغربية وعربية على رأسهم طلحة جبريل صحافي وكاتب سوداني وأستاذ بمعاهد الإعلام والاتصال، مقيم بالمغرب أزيد من 30 سنة، وشغل مديرا لمكتب جريدة الشرق الاوسط بالعاصمة الأمريكية واشنطن لسنوات عديدة،  فضلا عن عمله  مراسلاً صحافياً من منطقة المغرب العربي وأفريقيا لعدد من الصحف ووكالات الأنباء والإذاعات. يحاضر في عدة مؤسسات جامعية في المغرب حول الصحافة المكتوبة والصحافة الالكترونية، الذي صرح بالمناسبة أنه سعيد بهذا التكريم وأنه مغربي تكوينا وقلبا، معتبرا أنه يعتز ببلده المغرب الذي أعطى له الشيء الكثير.

كما تم تكريم محمد الحجام عضو المجلس الوطني للصحافة ومدير نشر الجريدة الوطنية “ملفات تادلة”، الذ عرج على مساره النضالي في مجال الاعلام المكتوب، والسياسة، منوها بهذا الملتقى الذي يضم برنامجا منوعا من ندوات تجمل شعار المصداقية ونبذ الكذب، معتبرا أن الفترة الحالية تحتاج بشكل كبير للصدق.
محمد الرايس ابن مدينة خريبكة، كان ضمن المكرمين، كاتب وإعلامي ومراسل لراديو مارس حاليا والإذاعة الوطنية سابقا، معربا عن سعادته بهذا التكريم، ومعرجا في كلمته بالمناسبة عن تجربته الإعلامية ومساره المهني بها، مشيرا إلى أنه يفضل الجانب الإذاعي منه عن المكتوب.

كما عرف حفل الافتتاح تكريم تقي الله أبا حازم رئيس نادي الصحراء للإعلام والتواصل بالعيون، الذي عرف بتجربة النادي الذي يعرف تقاطعات مع نادي الصحافة والاعلام الالكتروني بخريبكة، آملا مستقبلا أن يتم تنظيم الملتقى بشراكة مع نادي العيون.

وفي إطار انفتاح النادي على فعاليات السلطة، وأهل الجدية والتواصل في مجال الاعلام، واعترافا بالخدمات الجليلة التي يقدمها بعض المسؤولين للصحافة عموما، تم تكريم السيد عبد الكريم الشافعي ابن المنطقة وكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى