“بنشماش” يُقدِّمُ مبادرةً لتجاوزِ أزمةِ “البام” تقوم على 4 عناصر

ياسر الوادي العلوي-جديد24

قَدَّمَ حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عناصر مبادرة للصلح بين قيادات الحزب، الذي يعيش أزمة داخلية منذ سنة، تعترف بها قيادات الحزب.

وقالَ بنشماش، خلال افتتاحه لقاء المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي، صباح اليوم السبت، بأحد فنادق الرباط مشروع المبادرة نتاج مشاورات ونقاشات، وإحدى ثمرات عمل جماعي مع رئاسة المجلس الوطني، وإخوة أعزاء، بعد أن بلغت الأزمة ذروتها، وأعطت الانطباع بأننا سننقسم.

وأضاف بنشماس أن المساعي الحميدة جاءت لتوحيد الرؤية، شارك فيها اخشيشن والباكوري والمحمودي والمهدي بنسعيد، ودخلوا بخيط أبيض في إطار المساعي الحميدة.

وقال أيضا :”المبادرة تقوم على فرضية أن الحزب لايزال يمتلك فرص استعادة المبادرة وتبوؤ موقع الريادة، وتؤمن بالحاجة الملحة لوقف الاستنزاف، والتفرغ لمهام المرحلة المقبلة التي يزيدها الحيز الزمن الضيق للاستحقاقات الانتخابية صعوبة وتعقيدا.

واستعرضَ بنشماش أربع عناصر للمبادرة، أولها “ضرورة الكف فورا عن التراشق الاعلامي، مضيفا،أنا اخترت قصدا أن لا أتحدث للصحافة وقد عشنا جوا غير صحي وليس في مصلحة أحد التراشق الإعلامي.

وقال أيضا: ” دعونا نقتنع أنه من المستعجل، وعلينا أن نتعهد بالتوقف عن التراشق الإعلامي، لأن الآخرون الواقفون في منعطفات الطريق ينتظرون تراشقاتنا.

العنصر الثاني في المبادرة، يتعلق بـضرورة التوقف عن عقد اجتماعات الحشو، والتي تتم فيها التعبئة لطرف ضد طرف آخر، ثم ثالثا، ضرورة الامتناع عن الخوض في خلافاتنا في الشارع، ويجب أن تعالج داخل المؤسسات، فينا تمثل العنصر الأخيرة في ضرورة التوقف والكف عن التشكيك في شرعية المؤسسات، لأن المكتب السياسي أنتم من صوتم عليه بمقاربة اتفقنا عليها جميعا.

loading...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: