جمعيات تدخل البسمة على ساكنة وأطفال آيت امحمد بأزيلال

جديد 24 - إلياس علوش

أدخلت فعاليات شبابية من جمعية فاعل خير ببني ملال  البسمة على أطفال جماعة آيت امحمد بأزيلال بتنظيم قافلة طبية تضامنية بشراكة مع مجموعة من جمعيات المجتمع المدني، وذلك أيام 19 و20 يناير .

و وزع المشاركون في القافلة مساعدات غذائية وأغطية وألبسة استفاد منها 130 أسرة من ساكنة الدوار، بالاضافة إلى استفادة  300 شخص من ساكنة الدوار والمناطق المجاورة له من تقديم علاجات وفحوصات طبية بالمجان مع تقديم الأدوية اللازمة للعلاج ، أشرف عليها طاقم طبي متكامل مكون من أطباء وممرضين وصيادلة.

وغرس المشاركون في القافلة  30 شجرة من نوع الخروب بالمدرسة كما نظفوا محيط المؤسسة وصباغة الأقسام وتزيينها ورتيبها.

وفي خطة استحسنتها الساكنة ، أحصى منظموا القافلة  العرسان المقبلين على الزواج بالدوار وإعطائهم مايسمى (الدهاز للعروسة) كل عروسة تم تجهيزها باللوازم الضرورية، وبالنسبة لكل عريس فقد قدمت له بدلة للباس الخاصة بيوم الزفاف (كوستيم).

وفي اليوم الثاني والذي خصصه المنظمون لتلاميذ وتلميذات المؤسسة والذي تمحور حول تنشيطهم وترفيهم وتقديم الهدايا والحلويات لهم و تقديم هدايا للحاصلين على الرتب الأولى في المدرسة وقد تم تأطير ورشة للحفاظ على للأسنان للتلاميذ من طرف طبيبة أسنان مختصة وقدمت لكل تلميذ وتلميذة فرشاة ومعجون للأسنان حيث يقدر عدد التلاميذ والتلميذات الذين حضروا الحفل الترفيهي حوالي 150 تلميذ وتلميذة من مركزية مدرسة زمط وفرعية تيغولا التابعة لها.
وقد استحسن ساكنة المنطقة هذا العمل الخيري حيث كان الفرح باديا على وجوههم وإبتسامتهم التي لم تغادر محياهم.

 

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق