مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة يغري كاطالونيا الاسبانية بمؤهلات الجهة لجلب الاستثمار

جديد24

في اطار المجهودات الكبيرة التي يبذلها رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة لاستقطاب الاستثمارات الصناعية لتحريك النشاط الصناعي بقطب الصناعات الغذائية لبني ملال وخلق فرص الشغل لابناء الجهة، والرفع من تنافسية المجال الجهوي وجعله أكثر تخصصا في تحويل المنتجات الفلاحية و تقوية الصناعات الغذائية قام السيد ابراهيم مجاهد بعقد سلسلة من اللقاءات مع الاتحاد العام للمقاولات الصغرى والمتوسطة بجهة كتالونيا الإسبانية PIMEC .

واستعرض ابراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة المؤهلات التي تزخر بها الجهة ومواكبة الجهة للمستثمرين بقطب الصناعات الغذائية، ومشروع المنطقة الصناعية لخريبكة حيث عبر الجانب الإسباني عن استعداده لعقد اجتماع خاص للجنة المكلفة بالاستثمار والتعاون الدولي لدراسة العرض المقدم من طرف جهة بني ملال لمواكبة المستثمرين الإسبان لخلق وحداتهم الصناعية بالجهة.

كما عقد السيد مجاهد لقاء عمل مع الرئيس المدير العام لشركة Catalla الإسبانية العملاقة المتخصصة في تحويل وتصدير الخضر والفواكه و شركة NUFRI المتخصصة في تحويل المنتجات الغذائية والصناعة الغدائية والتي تصدر منتجاتها إلى كل قارات العالم.

و عبرت الشركتان عن استعدادهما للقيام بزيارة عمل للجهة خلال الأسابيع القادمة للاطلاع عن قرب على مؤهلات جهة بني ملال خنيفرة وعقد شراكات لتنفيذ مشاريع استثمارية كبيرة بالجهة.

كما شكلت اللقاءات مناسبة عرف من خلالها السيد الرئيس بالمنطقة اللوجستيكية لقطب الصناعات الغذائية وما يمكن أن توفره من امكانيات تشغيلية هائلة للجهة و من عائدات مالية للقطاع الفلاحي .

 

وفي المجال الصحي ولمواكبة  مشاريع الجهة لتأهيل القطاع الصحي عقد الرئيس ابراهيم مجاهد  سلسلة من الاجتماعات مع  رئيس تجمع مهني قطاع الصحة لجهة كتالونيا و مدير مستشفى الاطفال سان خوان دي ديو  يعتبر من أكبر  المستشفيات عالميا ،و مدير مستشفى البحر للتخصصات ببرشلونة وقد عبر الطرف الإسباني عن استعداده لعقد شراكة مع مجلس الجهة من أجل مواكبة القطاع الصحي و إحداث مصلحة دولية وفق المواصفات الإسبانية بالجهة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق