اقتصادمجتمع

بعد الفقيه بن صالح سلطات سيدي بنور تغلق أسواقها بسبب الحمى القلاعية

جديد24

أياما قليلة بعد إغلاق سلطات الفقيه بن صالح لمجموعة من أسواق المواشي خوفا من انتشار الحمى القلاعية لمدة 15 يوما ، أعلنت سلطات سيدي بنور نفس الاجراء.

وأصدر عامل اقليم سيدي بنور  بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية، قرارا عامليا بالاغلاق الكلي للأسواق الأسبوعية الخاصة بالماشية (الابقار والأغنام) بالإضافة الى المسالخ البلدية و المجازر وذلك من أجل تجنب تفاقم الإصابات بالإضافة الى الحفاظ على السلامة الصحية للمستهلكين .

وأكدت مصادر إعلامية أن هذا القرار الصادر من عمالة اقليم سيدي بنور شدد  على إغلاق كل أماكن بيع الماشية بالأسواق الأسبوعية التابعة للاقليم لمدة خمسة عشر يوما انطلاقا من تاريخ اصدار القرار العاملي المؤرخ في 28 يناير 2019، وذلك لاتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انشار هذا الوباء الذي خلف عدة إصابات في رؤوس الأغنام والأبقار بإقليم سيدي بنور .

وكانت عدد من مناطق إقليم سيدي بنور، من قبيل “ولاد عمران و سانية بنركيك”، قد عرفت تسجيل حالات اصابة بهذا الوباء حيث قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و المصلحة البيطرية الإقليمية، بتعاون مع السلطات المحلية، بإتلاف الحالات المصابة وتنظيف وتطهير الضيعات و المباني والمعدات. حيث تم طمر الحيوانات التي تم إعدامها وفقاً للاجراءات المعمول بها.

وجدير بالذكر أن قرار الاغلاق شمل بالاضافة الى سوق ثلاثاء سيدي بنور، أسواق اتنين الغربية، و أربعاء اولاد عمران، وأربعاء العونات، و خميس الزمامرة، و جمعة امطل، و جمعة بني هلال، و سبت أولاد بوساكن، و سبت الوالدية، و سبت المعاريف، و حد العونات، من أجل الحد من انتشار فيروس الحمى القلاعية في المناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى