السياسيةقضايا وحوادث

هذه تفاصيل اعتقال أستاذ طليعي وعضو قيادي بالكدش بعد احتجاجه بأزيلال

جديد24

اعتقلت مصالح الأمن بتطوان مساء أمس الخميس الأستاذ عبد الرشيد اشيشاو، عضو الشبيبة الطليعية بمدينة أزيلال،وعضو بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل و عضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم ، بعد الحكم عليه بغرامة مالية قدرها 14 مليون سنتيم.

وتعود تفاصيل القضية لسنة 2011، حيث قام الأستاذ أشيشاو، إلى جانب ساكنة جماعة ارفالة التابعة لإقليم ازيلال، بمجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد بناء مصنع للجير، كان سيبنى في الدوار. وجاءت انتفاضة ساكنة جماعة ارفالة، بعد اعتبارهم أن مصنع الجير كانت له مجموعة من الاثار السلبية على المنطقة في شقه البيئي، خصوصا أن تصميم المشروع لم يكن يحترم المعايير الصحية، والسلامة البيئية للمنطقة، كما أن مخلفات المصنع كان مقرر رميها في واد قرب مقر المصنع. و توبع عبد الرشيد وستة أشخاص اَخرون بتهم تتعلق بـ”التجمهر والتحريض على الاحتجاج، ثم إتلاف منقولات تعود لملكية شركة خاصة”، مما جعل المحكمة تقضي بمتابعة الافراد السبعة، بستة أشهر موقوفة التنفيذ و14 مليون كتعويض عن الخسائر التي تسببوا فيها. تجدر الإشارة إلى أن عبد الرشيد اشيشاو هو أستاذ في سلك الثانوي بمدينة تطوان، تم تقديمه هذا الصباح على أنظار النيابة العامة بمدينة أزيلال، وتم إمهاله مدة 24 ساعة من أجل أداء مبلغ 14 مليون سنتيم.

وأعلن مجموعة من رفاق وأصدقاء الأستاذ المعتقل فتح اكتتاب لدعم الأستاذ المعتقل ونشروا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي  الفايس بوك Abder Rachid رقم حساب زوجته البنكي لدعمه ماليا ومآزرته في محنته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى