ثقافة وفن

10 أفلام تتبارى على جوائز المهرجان الدولي الثاني للسينما بالفقيه بن صالح

جديد24-المصطفى الصوفي

تشارك عشرة أفلام دولية في المسابقة الرسمية للدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بنصالح، في الفترة الممتدة من 4 الى 7 من شهر فبراير المقبل تحت شعار “السينما رسالة العالم”.

ويتعلق الأمر بأفلام، “202” لمخرجه نصار سيف ناصر الخميساني من سلطنة عمان، و”غوغاء” للمخرجة التونسية فضيلة بحروني، و”عندما نستمع” لمخرجه عامر مصطفى من كندا، و”مرض المنزل” للمخرج العراقي محمد عبد الامير.

وتتمثل المشاركة المغربية بأفلام” تيناس” لمخرجه عزيز أوتاكوت من أكادير، و”غيتا” لمخرجه المهدي العالمي من مكناس، و”الهجرة السرية” لمخرجه أسعد سمورة من الفقيه بن صالح، وثلاثة أفلام من الدار البيضاء وهي “الواليدة” لمخرجه عبد الفتاح سراري، و”الدار البيضاء إبنتي” لعماد الزواغي، و”النجمة الساحرة” لنيزار دامي.

وقد تم اختيار هذه الأفلام للتباري على جوائز المهرجان، ارفعها الجائزة الكبرى، من بين 70 طلبا للمشاركة، توصلت بها ادارة المهرجان تحت إشراف لجنة مختصة، وبناء على شروط المسابقة بكل موضوعية.

يشار الى ان هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب، بشراكة مع جمعية الشاشة الذهبية للسينما، وبدعم عدد من الشركاء كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تعرف فقرات خصبة من ورشات وتكريمات وتوقيع إصدارات وأنشطة موازية بهدف ترسيخ ثقافة سينمائية محلية في بعدها الوطني الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى