قضايا وحوادث

3 سنوات لمدير بنك اختلسَ مليارا من حسابات الزبناء

جديد24-فاس

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، ليلة أمس (الثلاثاء)، بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية نافذة في حق مدير سابق لوكالة بنكية بأحفير، مع أدائه تعويض مدني لفائدة البنك الذي اتهمه باختلاس نحو مليار سنتيم من حسابه وحسابات زبناء مختلفين.

وبرأت المحكمة في الملف نفسه مقاولا مهاجرا من تهمة تبديد أموال عامة وخاصة وقبول شيك على سبيل الضمان، بعدما تسلم من المدير المدان، شيكا بقيمة 500 مليون ضمانا بداعي كونه مدين له بهذا المبلغ، تسلمه قبل ساعات قليلة من محاولة صرفه صباح اليوم نفسه لفرار المدير.

وتزامنت محاولة صرف المقاول للشيك مع حلول لجنة تفتيش بالبنك الواقع بشارع محمد الخامس بأحفير بناء على شكايات زبناء اكتشفوا اختفاء مبالغ مالية مهمة فاقت في بعضها 100 مليون سنتيم، من حساباتهم البنكية في الوكالة، بطريقة احترافية عن طريق القيام بتحويلات غير قانونية.

وأوقف المدير المتهم مباشرة بعد عودته من الديار الفرنسية التي قضى بها عدة أيام بعد فراره إليها بعد اكتشاف بحث الشرطة عنه لتورطه في تلك الاختلاسات التي فاقت في مجموعها المليار سنتيم، عن طريق التصرف في أرصدة الزبناء الذي أعاد البنك إليهم المبالغ المختلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى