أولاد أمراح… ملفات مواطنين”عالقة” بالوكالة الحضرية بسطات

جديد24_سطات

يشتكي عدد كبير من سكان الجماعة الحضرية أولاد أمراح التابعة ترابيا لإقليم سطات، من التأخر غير المبرر في البث في ملفاتهم ووثائقهم لدى الوكالة الحضرية بسطات.

يواجه بعض المواطنين، ممن التقتهم الجريدة، مصيرا غير واضح وهم يحاولون الحصول على أجوبة مقنعة تبرر كل التأخر، الذي يسود البت في ملفاتهم المرتبطة بدراسة تراخيص البناء، كما ينتابهم قلق شديد من كون معظمهم لحقته خسائر جراء طول الانتظار، ومنهم من حصل على قروض بنكية ليتلف جزءا كبيرا منها في غير وجهته.

وأوضح بعض المتتبعين للشأن المحلي لجماعة أولاد أمراح أنهم لم يستوعبوا تغيير المسطرة المتبعة سابقا، من أجل الحصول على تراخيص البناء، بعدما كان التعامل يتم مع مصالح عمالة سطات فقط، دون اللجوء إلى الوكالة الحضرية، حيث كانت الإجراءات تتم بسرعة وبوضوح طبقا للقانون وللمعايير المسطرية.

ويسود استياء كبير بين عموم سكان الجماعة، الذين اصطدموا بهذه المستجدات المرتبطة بالسكن والبناء، في الوقت الذي تعرف فيه جماعتهم انتعاشة واضحة وأوراشا مفتوحة من أجل تحقيق تنمية شاملة بفضل النمط الإيجابي الجديد للتسيير الجماعي لشؤون الجماعة وتدبير مصالح سكانها.

وفي الوقت الذي يعم فيه ارتياح كبير لدى ساكنة الجماعة، للتحرك الإيجابي لعجلة التنمية المحلية، وتكافل جهود مسؤولي الجماعة، عبر فتح أوراش جديدة للتنمية وتنظيم مجال البناء والسكن بالجماعة، والجهود المبذولة من أجل وضع حد لانتشار ظواهر البناء العشوائي، يفاجأ طالبو تراخيص السكن بتماطل وتأخر غير مفهومين للوكالة الحضرية بسطات في دراسة ملفاتهم والبت فيها، مما يفتح الباب واسعا لهجرة قروية نحو المدن الكبرى لمواطنين أغلقت كل الأبواب في وجوههم للتوفر على سكن لائق فوق تراب جماعتهم!

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق