السياسية

اعتقال رئيس جماعة تنانت بتهم تبديد أموال عمومية وتزوير

جديد24

أفضى التحقيق الإعدادي باستئنافية الدارالبيضاء إلى إيداع رئيس الجماعة الترابية تنانت إقليم ازيلال، إضافة إلى متهمين آخرين يعملان مقاولين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة، فيما يتابع متهمين يشغلان أيضا مقاولين في حالة سراح بكفالة وضمان الحضور..

ويتابع رئيس جماعة تنانت بهدر أموال عمومية تقدر بالملايير في صفقات ومشاريع حبرا على ورق، وارتكاب عدد من الخروقات وتزوير وثائق إدارية…

هذا وقد سبق للجمعية المغربية لحماية المال العام، أن طالبت بفتح تحقيق معمق حول “اختلالات” خطيرة رصدها مستشارون جماعيون بجماعة “تنانت” إقليم أزيلال. ويتعلق الأمر وفق ما أفادت به الجمعية في مراسلة وجهتها للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بوجود شبهة تبديد أموال عمومية وتلقي فائدة من مؤسسة يتولى تسييرها، ووجود حالة تنازع المصالح بالجماعة المذكورة.

في مراسلتها تضيف ذات المصادر، أوردت الجمعية أنها توصلت بشكايات موقعة ومصادق عليها من طرف مجموعة من المستشارين الجماعيين أعضاء وعضوات الجماعة المذكورة، يستفاد منها وجود تجاوزات مالية و تزويرا في محاضر رسمية وتبديد أمـوال عمومية.

وبحسب الجمعية التي يرأسها محامي، يتعلق الأمر بـالتدقيق في صرف اعتمادات لمقاولين رغم عدم إتمامهم للأشغال، و”تسليم مشاريع وأداء مستحقات خارج الضوابط القانونية، وصرف اعتمادات مالية دون تبرير ذلك و لا أثر لها في الواقع.

وتضيف المراسلة، أن هذه الاختلالات الخطيرة تتمثل أيضا في تزوير محضر دورة أكتوبر 2017، وإصدار سندات طلب وهمية وصرف إعتماداتها، وغيرها من الاتهمات الأخرى التي تلاحق التدبير والتسيير بالجماعة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى