الرميد: لا يحق لماء العينين أن تكون “ذات وجهين” واحد للناخبين وآخر للخارج

جديد24

قال مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان أنه لا يحق لآمنة ماء العينين أن تكون ذات وجهين واحد في الداخل وآخر في الخارج .

وأضافالرميد في حوار مع موقع le360 أن “أمينة ماء العينين قدمت نفسها لنا وللناخبين في لباس مميز. وهذه هي الطريقة التي اكتسبت بها ثقتهم، هذا اللباس [الحجاب] كان علامتها التجارية وعنوانها وختمها، والآن يتعارض مع القيم التي تحملها”.

ويأتي تصريح الرميد مخالف لما سبق وصرح بع بنكيران من إعلان اضامنه مع آمنة ماء العينين ، وبعد تضامن الفريق البرلماني للحزب والذي اعتبر الصورة الأولى التي نشرت لماء العينين مفبركة قبل أن تنشر صور جديدة أكدت في مجملها وقوع الحزب الذي اعتمد المرجعية الاسلامية في الانتخابات وحاز بها أصوات الناخبين في مأزق كذب ماء العينين وورطة مناصرتها بالكذب قبل أن تهاجم هي نفسها خصوم مفترضين دون أن تنفي صحة الصور .

ويرى متتبعون للشأن السياسي أن تصريح الرميد يأتي لامتصاص الغضب ومحاولة إرجاع الثقة للمنخرطين بالحزب بعد اهتزاز صورته الأخلاقية وسط أنصاره، ولم يستبعد المتتبعون أن يتخذ الحزب قرارات قد تبعد ماء العينين من الحزب وهو مالمح له الرميد لمحاولة استرجاع ثقة الغاضبين من ازدواجية الخطاب والممارسات داخل وسط حزب العدالة والتنمية .

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق