شاشة جديد24مجتمع

استئنافية وجدة تخفف الأحكام الصادرة في حق نشطاء “حراك جرادة”

جديد24

قضت غرفة الجنايات التابعة لمحكمة الاستئناف بوجدة، مساء يوم الأمس الثلاثاء 26 فبراير الجاري بتخفيض العقوبة السجنية، الصادرة في حق 13 معتقلا من معتقلي “حراك جرادة”، وذلك بعدما كانت خلال المرحلة الابتدائية قد أدانتهم بأحكام تراوحت بين خمس سنوات و سنة سجنا نافذا.

وفي تفاصيل الأحكام الصادرة مساء اليوم الثلاثاء، فقد قررت محكمة الاستئناف تخفيض العقوبات، لتتراوح ما بين سنتين وعشرة أشهر، إذ حكمت على الناشط عبد الخالق ميري بسنتين ونصف، بعدما أدين ابتدائيا بخمس سنوات، فيما قضت في حق كل من سمير لحرش، و عبد الرحمان بركيش، و سالم بوستة، محمد هواري سنة، و جمال موغلي  بسنة واحدة حبسا نافذا لكل واحد منهم.

كما خففت ذات المحكمة، الحكم الصادر في حق المعتقلين توفيق حمادي، فيصل طريبق، بوجمعة قسو، محمد يوسفي، واسماعيل كطي فقد قضت المحكمة في حق كل واحد منهم بعقوبة عشرة أشهر، بعدما كانت قد أدانتهم ابتدائيا بسنة سجنا نافذا.

وكانت النيابة العامة، قد وجهت إليهم تهم تتعلق باضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في ذلك، ووضع في طريق عام أشياء تعوق مرور الناقلات وسيرها والذي تسبب في حوادث وتعطيل المرور ومضايقته واصابة اشخاص بجروح خطيرة والمشاركة في ذلك، و كسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى