ثقافة وفن

عبد الكبير الركاكنة يرأسُ لجنة تحكيم مسابقة ملتقى سينما المجتمع

المصطفى الصوفي-جديد24

يرأس الممثل والمخرج المحبوب عبد الكبير الركاكنة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثالثة لملتقى سينما المجتمع، الذي تنظمه جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي ـ خريبكة، من 21 الى 23 مارس المقبل، تحت شعار “أهمية الصورة في التربية”.

وتضم لجنة تحكيم الدورة التي تحمل اسم المخرج والممثل المقتدر رشيد الوالي، كلا من الممثل والكاتب القصاص ادريس الطلبي، والباحث الأكاديمي والكاتب عبد الإله مرتبط، فضلا عن الكاتب والفاعل الجمعوي طارق نصراوي.

وتشارك في هذه المسابقة ثمانية أفلام قصيرة للهواة وهي “الكمانـجا” لمحمد عنق، والخاطف” لعثمان ايت بربانا، و”الحلوة الحمرا” لحمزة الدقون، و”رقصة الألوان” لهشام مدي وعبد الغني أنجيلي، إضافة الى”عائدون” للشرقي باكرين، و”سيتيزان” لنبيل شهادي، و”حنين” لعبد الواحد تمود وهشام مادي، و”الهجرة السرية” لأسعد سمورة.

وتتنافس أفلام الدورة، التي تستضيف مهرجان الأيام السينمائية لدكالة بالجديدة كضيف شرف، على ثلاث جوائز مهمة، اولها الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة(العين)، فضلا عن جائزة أحسن إخراج، وجائزة الجمهور.

وعلى هامش المسابقة تعرف الدورة، كذلك عرض “نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوالي في الافتتاح، فضلا عن فيلمين يعرضان ضمن صبيحة للاطفال بالمدرسة المركزة وهما، “ملائكة على صفيح من نار” لمراد بتيل،” الكمان ـ جا” لمحمد عنق.

يشار إلى أن هذه الدورة، التي سبقتها دورتا حسن بنجلون وحكيم بلعباس، تنظم بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، والمركز السينمائي المغربي، حيث تشهد تكريمات وورشات ومعارض، وماستر كلاس، وتوقيع مؤلفات وندوة حول اهمية الصورة في التربية، وفقرات فنية وشعرية، كل ذلك بهدف تكريس ثقافة السينما في الوسط القروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى