أكاديمية «الدارالبيضاء-سطات» تخير الأساتذة المتعاقدين بين العودة إلى القسم وبين الفصل!

جديد24_عادل النويتي

علم موقع “جديد24”، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء-سطات راسلت الأساتذة المتعاقدين معها، من المضربين عن العمل، وأشعرتهم بضرورة العودة إلى الأقسام أو الفصول الدراسية.

وأفاد الأساتذة المتعاقدين أنهم توصلوا بإنذارات من الأكاديمية المذكورة عن طريق مصلحة «البريد»  مضمونها الأوبة إلى الفصل أو العودة إلى سلك البطالة، وأمهلتهم 7 أيام قبل تفعيل قرار الطرد في حقهم، استنادا إلى مقتضيات الفصل 75 مكرر، من الظهير الشريف رقم 1.58.008 بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

وأمام “إصرار” أساتذة الكونطرا على عدم العودة إلى القسم إلا في حال تنفيذ مطلبهم القاضي بالإدماج في الوظيفة العمومية، صعدت وزارة التربية الوطنية من لهجتها تجاه المضربين.

في المقابل، شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة يوم الأمس الخميس عقب المجلس الحكومي، على أن “الدولة لن تتراجع عن العمل بنظام التوظيف الجهوي، لأن الزمن والتطورات تقتضي ذلك”، مضيفا، أنه “بعد التعديلات التي قمنا بها لم يعد أي مبرر لإضراب الأساتذة وطالب منهم أن يعودوا للأقسام ويراعوا مصلحة التلاميذ”، معتبرا أن “السنة البيضاء غير واردة ومستبعدة جدا”.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق