انتخاب الحقوقية والجمعوية عائشة الكرجي كاتبة إقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي باسبانيا

جديد24

انتخب المؤتمرون في المؤتمر الاقليمي الخامس للاتحاد الاشتراكي باسبانيا  عائشة الكرجي كاتبة إقليمية للحزب لأربع سنوات قادمة .
وانتخبت الفاعلة الحقوقية والجمعوية عائشة الكرجي كاتبة إقليمية لاسبانيا بالاجماع بحضور أزيد من 300 مؤتمر ومؤتمرة في المؤتمر الاقليمي الذي اختتمت أشغاله مساء أمس السبت بحضور  الكاتب الأول إدريس لشكر وعضوي المكتب السياسي فتيحة سداس وصلاح الدين المانوزي .
كما عرف هذا اللقاء حضور تمثيلية إسبانية وازنة يتقدمها نائب وزير الهجرة وممثل الحزب الإشتراكي العمالي الإسباني . وبالإضافة إلى الشخصيات السياسية الإسبانية، التي اجتمعت بالكاتب الأول لحزب عبد الرحيم بوعبيد  على هامش المؤتمر في عشاء عمل منها خوسي لويس أبالوس، وزير التجهيز والكاتب العام للمكتب التنفيذي الفيدرالي للحزب الإشتراكي العمالي ، حيث تطرق المسؤولين الحزبيين لمجموعة من القضايا التي تهم البلدين .

وفي تصريح للكاتبة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي  بإسبانيا عائشة الكرجي قالت ” إن المؤتمر يأتي في ظرفية خاصة، تتميز بالإعلان عن تقديم موعد الإنتخابات الإسبانية ، وهي الإنتخابات التي يخوض فيها حليفنا الطبيعي ، الحزب الإشتراكي العمالي الإسباني، غمار تلك الإستحقاقات التي لن ندخر جهدا من أجل مد يد العون لشركائنا، كما يأتي في ضَل سياق إقليمي ودولي يطغى عليه بروز أحزاب عنصرية معادية للمهاجرين ، وكمثال على ذلك حزب ” فوكس” الذي مافتئ يمرر خطاباته المسمومة والمعادية للمهاجرين بشكل عام ، والمغاربة بشكل خاص، وهو ما يتطلب منا تضافر الجهود من أجل مواجهة تلك النزعات العنصرية والشوفينية.

“بدورها ، نوهت فتيحة سداس بالدور الذي لعبه الحزب الإشتراكي العمالي الإسباني في التصويت على إتفاقية الصيد البحري، معتبرة أن التعاون بين الحزب الإشتراكي المغربي ونظيره الإسباني يكتسي طابعا إستراتيجيا ، ووصل أعلى درجات النضج في الفترة الحالية.

أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي باسبانيا 

عائشة الكرجي كاتبة إقليمية “إسبانيا”
هلال تاركو الحليمي “ريوس”
أنس الحرشي وعزيزة مغني” مدريد”
زكرياء السروري وسميرة الأنصاري “ليريدا ”
نجاة بوفي والبشير عزوز ونورة حوسيني وفرح الزبير وهشام الجبلي” تارغونة”
بلمهدي عبد الرحيم وستيتو الجيلالي “برشلونة ”
مونية بلماحي” إشبيلية”
مصطفى القنفودي وراوية حنزازي” طيراسا”
محمد سعدون “جيرونا”
محمد حموماته “الفندراي”
محي الدين السرغيني”مالقا”
وليد العيادي”صاراكوزا”

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق