لا تنشر هنا

بعد إضراب المتعاقدين…الأساتذة حاملو الشهادات يصعدون احتجاجا ضد وزارة أمزازي

جديد24

دعا المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، لخوض إضراب وطني أيام 4 و 5 و 6 و 7 مارس 2019 قابل للتمديد، مرفوقا بأشكال احتجاجية ممركزة بالرباط.

وحسب نداء للمجلس الوطني، توصلت “جديد24″ بنسخة منه، أعلن عن وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الإثنين 4 مارس 2019، تليها مسيرة صوب مقر البرلمان؛ خلال هذه سيتم الاحتجاج بالصافرات والأواني الفارغة لملء شوارع الرباط ضجيجا احتجاجا على استهتار وزارة التربية الوطنية بمطالب نساء ورجال التعليم وعلى رأسها حق الترقية وتغيير الإطار لجميع حاملي الشهادات.

بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية يوم الثلاثاء 5 مارس 2019، تليها مسيرة نحو مقر البرلمان، ووقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، يوم الأربعاء 6 مارس 2019، يليها اعتصام.

ويأتي هذا التصعيد حسب النداء، “أمام التعنت الحكومي غير المسؤول وسياسة الآذان الصماء، بدل التفاعل مع هذه النضالات السلمية الحضارية المسؤولة، ورفع الحيف الذي يطال موظفو وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، من خلال إقصائهم من حقهم التاريخي والمكتسب في الترقية وتغيير الإطار بناء على الشهادة إسوة بالأفواج السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى