طقس الاثنين.. سحب غير مستقرة بالمرتفعات وسماء قليلة السحب بباقي المدن

تكنولوجياسلايدر
18 مارس 2019
طقس الاثنين.. سحب غير مستقرة بالمرتفعات وسماء قليلة السحب بباقي المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل والسهول المحيطية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، وأن تظهر سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، والسفوح الجنوبية الشرقية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية محليا، من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس ومنطقة طنجة والساحل المتوسطي والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسهول الوسطى والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وقرب السواحل، فيما ستتراوح ما بين 16 و21 درحة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة طنجة، والمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية وقرب السواحل وما بين 23 و28 درجة بالسايس، السهول والجنوب الشرقي وستكون مابين 28 و33 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 33 إلى 37 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئ الى قليل الهيجان ليصبح هائجا بعد الزوال بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائج الى قوي الهيجان على طول سواحل المحيط ما عدا بين كاب سيم وطانطان ، وقليل الهيجان بباقي السواحل .

رابط مختصر

اترك رد