لا تنشر هنا

مارك يوضح بخصوص ماحدث للفيس بوك والانستغرام وواتساب بالامس.

ياسر الوادي العلوي

أعلن مارك زوكربيرج أن مستخدمي Facebook Messenger و WhatsApp و Instagram سيتمكنون الآن من إرسال رسائل إلى بعضهم البعض.

قال رئيس Facebook إنه سيعرض عملية الإصلاح الشامل للطريقة التي تعمل بها جميع تطبيقات المراسلة كجزء من خطوة نحو أن تكون “منصة تركز على الخصوصية”.

وقال إن ذلك سيشمل ترقية تشفيرها ورفض تخزين البيانات في البلدان ذات سجلات حقوق الإنسان السيئة ، بالإضافة إلى إعادة كتابة كيف يمكن أن تتحدث تطبيقات الدردشة المختلفة مع بعضها البعض.

وكتب كجزء من شرح طويل لرؤيته لمستقبل الشبكات الاجتماعية: “يريد الناس أن يكونوا قادرين على اختيار الخدمة التي يستخدمونها للتواصل مع الناس”. “ومع ذلك ، اليوم إذا كنت ترغب في إرسال رسائل إلى أشخاص على Facebook ، فيتعين عليك استخدام Messenger ، وعلى Instagram ، يجب عليك استخدام Direct ، وعلى WhatsApp ، يتعين عليك استخدام WhatsApp.
“نريد أن نوفر للأشخاص خيارًا حتى يتمكنوا من الوصول إلى أصدقائهم عبر هذه الشبكات من أي تطبيق يفضلونه.”

وقال إن الميزة ستشمل في النهاية التوافق مع الرسائل القصيرة ، والتي ستسمح على سبيل المثال لشخص ما بإرسال رسالة نصية إلى شخص ما باستخدام Facebook Messenger. سيظل الأشخاص قادرين على الاحتفاظ بجميع هذه الحسابات منفصلة إذا أرادوا ذلك.
وأضاف أن إضافة هذه الميزة – التي يسميها زوكربيرج “قابلية التشغيل البيني” – ستعمل على التركيز على الخصوصية من خلال السماح للناس بتجنب إرسال رسائل SMS غير مشفرة من Messenger والتحدث بدلاً من ذلك على WhatsApp ، حيث يتم إخفاء المحادثات. واقترح أن يكون الأشخاص أيضًا قادرين على التحدث إلى شخص ما على Facebook ولكنهم يفعلون ذلك دون الحاجة إلى إعطاء رقم هاتفهم.

لكن إمكانية الجمع بين التطبيقات كانت مصدر قلق طويل الأمد لدعاة الخصوصية واستخدامها. ترك مؤسسو WhatsApp و Instagram الشركة في الأشهر الأخيرة ، بعد خلافات حول كيفية عمل هذه المنصات المختلفة معًا في المستقبل ، حسبما ورد.
في المنشور ، الذي يحمل عنوان “رؤية تركز على الخصوصية للشبكات الاجتماعية” ، شرح السيد زوكربيرج كيف أصبحت الرسائل الخاصة الطريقة الأكثر شيوعًا وشعبية التي يستخدمها الناس للتفاعل مع الآخرين على منتجاتها.

“عندما أفكر في مستقبل الإنترنت ، أعتقد أن منصة اتصالات تركز على الخصوصية ستصبح أكثر أهمية من المنصات المفتوحة اليوم” ، كتب زوكربيرج. “أتوقع أن تصبح الإصدارات المستقبلية من Messenger و WhatsApp هي الطرق الرئيسية التي يتواصل بها الأشخاص على شبكة Facebook.”

في رسالته ، شرح السيد زوكربيرج سبب تفضيل الناس الشبكات الخاصة والحميمية التي تقدمها لهم.

وأضاف السيد زوكربيرج: “الناس أكثر حذراً من امتلاك سجل دائم لما شاركوه”. “أعتقد أن مستقبل الاتصال سوف يتحول بشكل متزايد إلى خدمات خاصة مشفرة حيث يمكن للناس أن يثقوا بما يقولونه لبعضهم البعض ويبقى آمنًا وأن رسائلهم ومحتواهم لن يستمروا إلى الأبد. هذا هو المستقبل وآمل أن نساعد على تحقيقه. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى