محكمة قلعة السراغنة تدين ناشطا فيسبوكيا بالحبس والغرامة

جديد24_قلعة السراغنة

علمت “جديد24” من مصدر مطلع، ان المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة اصدرت مساء يومه  الاثنين 4 فبراير الجاري قرارا يقضي بادانة فيسبوكي يدعى “ع. ا” بجماعة الفرائطة بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ وبتعويض قدره خمسة الاف درهم لكل نائب شياع لاراضي الجماعات السلالية بقيادة الدزوز و2000 درهم غرامة.

وتعود وقائع هذا الملف الى اواخر شهر يناير من السنة الجارية، بعدما تقدم خمسة نواب لاراضي الجماعات السلالية بشكاية الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية اثر اتهامهم ونعتهم ب نواب للشيعة واكثر من داعش ونشر ذلك على صفحته الشخصية بشكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك،وهي الشكاية التي تقدم بها محامي المشتكين، ووصفهابالخطيرة، ومعززة بمحضر لمفوض قضائي يتضمن معاينة المنشورات والتي تتعلق بالمتهم، تفيد ان موكليه تفاجئوا بالمشتكى به على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك بعدة مواد مسيئة لهم. مضيفا ان المشتكى به قام خلال يومي 26 و29 دجنبر من السنة المنصرمة بنشر شريط فيديو وبتصريحات وتعليقات مؤرخة في 28 من نفس الشهر.

واعتبر دفاع نواب الشياع ان موكليه تعرضوا لاتهامات خطيرة من لدن المشتكى به وبكونهم نوابا ل “الشيعة واكثر من داعش” مضيفا ان الاتهامات المذكورة فضلا عن كونها غير صحيحة فهي مخالفة لمقتضيات القانون الجنائي والقوانين ذات الصلة الجاري بها العمل. والتمس دفاع المشتكين من وكيل الملك باعطاء تعليماته للضابطة القضائية قصد اجراء بحث في الموضوع واخبار العارضين بمصير البحث.

وكانت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالعطاوية، استمعت للنواب الخمسة وللمشتكي به واعدت محاضر لاحالته على وكيل الملك، حيث تمت متابعته في حالة سراح على انظار المحكمة الابتدائية التي اصدرت في حقه الحكم المذكور

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق