لا تنشر هنا

أخنوش : لم أتقاضَ أي أجر عن مهامي كوزير منذ 2007

جديد24-الرباط

قال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيس حزب التجمع الوطني إنه لا يكلف خزينة الحكومة إلا النزر القليل، مشيرا إلى أنه لا يتقاضى أي أجر عن مهامه كوزير للفلاحة والصيد البحري منذ 2007.

وأضاف أخنوش، في حوار مع “جون أفريك”، أنه يتكفل شخصيا بكل مصاريف تنقلاته كوزير، وأيضا بمصاريف تنقلات مساعديه في عمله الحكومي، وعزى ذلك إلى رغبته في جعل أداء مهامه الوزارية في منأى عن ثقل الآلة البيروقراطية للإدارة.

وفي تعليق عن تصنيفه في المرتبة الثالثة مغربيا و15 إفريقيا من حيث الثراء، أشار أخنوش، أن فوربيس التي وضعت هذا التصنيف نسبت له ملكية ثروة عائلية تشكلت على مدى 60 سنة، وتضم شركات مدرجة في البورصة بما لها وما عليها، بديونها وأصولها ومستثمريها.

وفي رده على منتقديه، الذين يؤاخذون عليه كونه يجمع بين السلطة والمال، قال أخنوش “هم يعلمون أنني كنت رجل أعمال عندما طلبوا مني الالتحاق بالحكومة في 2007. وكانوا يقولون أنهم فخورين بأن أكون ضمن الفريق الحكومي. ولا أرى ما الذي تغير اليوم”.

وأضاف أخنوش أنه منذ توليه الوزارة لأول مرة قرر الاستقالة من رئاسة جميع الشركات ذات الطابع التجاري التي كان يديرها، الشيء الذي جعل الوزير الأول آنذاك، عباس الفاسي، يتصل به هاتفيا ليهنئه على هذا القرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى