لا تنشر هنا

توقيف”مول الزريعة” الذي عثر بحوزته على وثائق ديبلوماسية حساسة

الرباط_جديد24

اعتقلت عناصر الامن، مساء أمس، « مول » الزريعة، والذي تم العثور بحوزته على وثائق ديبلوماسية، بمدينة سلا، للتحقيق معه حول كيفية حصوله عل هذه الوثائق، والتي وصفت « بالحساسة ».

وأصدرت وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بلاغا توضح فيه حقيقة هذه الوثائق ووصولها إلى « مول الزريعة ».

وقالت الوزارة في بلاغ لها توصلت « فبراير » بنسخة منه، أنه « نظرا لارتباط الموضوع بأحد أهم الأنشطة بالوزارة وبحكم تعامل هذه الأخيرة مع الخبر بكل حزم ومهنية، فإنها باشرت التحري والتدقيق وتبين لها أن المعطيات الأولية تصب في اتجاه تسريب لوثيقة إدارية بشكل غير قانوني ».

وجاء البلاغ « تنويرا للرأي العام وبحكم تدبير الوزارة لقطاعات ومؤسسات استراتيجية وجب التعامل مع المعلومة بكثير من المهنية والحساسية وكذا تسليط الضوء على حقيقة الأمر تأطيرا له وحماية للمعطيات المؤسساتية للوزارة من كل الشوائب وحفاظا على التوجهات الاستراتيجية للوزارة والاستثمار ببلادنا من كل أثر سلبي قد يطالهما ».

وأضاف المصدر ذاته أنه « وحتى يتم إجلاء كل الحقيقة واتخاذ الاجراءات اللازمة، فإن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة قد أمر بفتح تحقيق في هذه النازلة مع التأكيد على وجوب بلوغ المسطرة مداها تطبيقا للمقتضيات الادارية والقانونية الجاري بها العمل ».

وسجلت الوزارة الى « انها تتعامل مع الملفات الادارية والمعطيات طبقا للمساطر القانونية والادارية مع تخصيص مسطرة السرية والاستعجال للملفات ذات البعد الاستراتيجي والديبلوماسي حماية للمعطيات والمضامين الادارية والاستراتيجية »

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى