لا تنشر هنا

نقابة “الإدريسي” تحمل حكومة العثماني مسؤولية تزايد الاحتقان وسط الأساتذة

عادل النويتي_جديد24

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، التوجه الديمقراطي، مساندتها للأساتذة المتعاقدين في الإضراب المزمع خوضه من 4 إلى 9 مارس والاعتصامات الجهوية، مجددة مطالبتها بتلبية المطالب والتراجع عن ضرب مجانية التعليم وعند التشغيل بالتعاقد، كما عبرت دعمها لموظفي التربية حاملي الشهادات والإضراب الذي أعلنوا خوضه من 4 إلى 7 مارس والاحتجاجات المنتظرة بالرباط.

وحملت نقابة الادريسي في بيان لها توصلت “جديد24” على نسخة منه، “الدولة المغربية والحكومة ووزارة التربية الوطنية كامل المسؤولية لما آلت إليه الأوضاع بقطاع التربية والتعليم العمومي ولما ستؤول إليه بسبب تزايد الاحتقان”، مجددة “المطالبة بالاستجابة للمطالب الملحة والمستعجلة لنساء ورجال التعليم العامة والمشتركة والفئوية”.

وأعلنت الجامعة عن “رفضها النهائي والقاطع لاعتماد التشغيل بالعقدة في قطاع حيوي استراتيجي، باعتباره يكرس الهشاشة واللا استقرار النفسي والمهني والاجتماعي، ويرهن مستقبل البلاد للمجهول”.

ووفي ختام ببانه جدد المكتب الوطني للجامعة “رفضه المطلق لكل الاصلاحات” التي وصفها بـ”التراجعية التي تعمل على تفكيك الوظيفة العمومية وخوصصة التعليم وضرب ما تبقى من مجانيته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى