آلاف الأساتذة المتعاقدين يتظاهرون في الرباط لليوم الثالث للمطالبة بالإدماج(صور)

جديد24_نوال مجتهد (صحفية متدربة)

تجوب في هذه اللحظات بشوارع الرباط مسيرة حاشدة للأساتذة المتعاقدين تتوجه في هذه الأثناء نحو مقر البرلمان ، حيث من المنتظر أن ينفذ المحتجون اعتصاما ومبيتا ليليا ، وذلك احتجاجا على ما اسموه تعنت الحكومة ووزارة التربية الوطنية للاستجابة لهم، كما طالبوا بالحل الوحيد وهو الإدماج في الوظيفة العمومية.

ورفع المحتجون الشموع ورددوا عدة شعارات تستنكر خرجات المسؤولين الحكوميين على رأسهم وزير التربية والتكوين الذي صرح بأنه لا بديل عن التعاقد الجهوي، كما اكد الأساتذة بأنهم لن يتراجعوا عن احتجاجهم ولن يعودوا الى الأقسام إلا بعد تحقيق مطلبهم الأساسي المتمثل في الادماج المباشر في الوظيفة العمومية.

وللإشارة فقد دعت التنسيقيات الثلاث (الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد) و (أساتذة الزنزنة 9) و(تنسيقية وزارة التربية الوطنية لحاملي الشهادات العليا)، إلى إضراب وطني وحدوي ابتدءاً من أول أمس الإثنين 22 أبريل 2019 إلى غاية يوم الخميس25 من الشهر الجاري.

واعتبر البلاغ المشترك بين التنسيقيات الثلات أن الإضراب هو الخيار الإستراتجي لتحقيق كافة المطالب المشروعة لعموم الشغيلة التعليمية، » داعية كافة مناضيلها للالتحاق بالمسيرة الوطنية التي ستعرفها الرباط.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق