الحشيش المغربي بإسبانيا ملوث وغير صالح للاستهلاك .. وأرقام خيالية عن معاملات الحشيش

جديد24

انفردت جريدة “أخبار اليوم”  بخبر يتعلق بالحشيش المغربي ، وأوضحت الجريدة  أن خبراءً إسبان، كشفوا في دراسة حديثة، نهاية الأسبوع الحالي، أن الحشيش المغربي الذي يهرب إلى إسبانيا غير صالح للاستهلاك، وإنما هو ملوث جدا ويحتوي كميات ضخمة من معدلات البكتيريا والمواد السامة، ويتعلق الأمر بالتلوث الميكروبيولوجي.

المشرفون على الدراسة المذكورة، وهم صيدلانيون بجامعة “ألفونسو إكس سابيو”، وجامعة “كومبلوتنسي” بقسم التشريح والأجنة، أفادوا أنهم جمعوا وقاموا بتحليل أزيد من 90 عينة مختلفة من الحشيش الذي يباع في مدريد، من مصادر مغربية، وأثبتت العينات أن الغالبية العظمى منها ليست مناسبة للاستهلاك البشري.

وكانت  “جديد24” قد نشرت استنادا لمقالات صحفية تقارير سابقة نشرت قبل ثلاث سنوات ، أكدت  أن الحشيش يحرك تقريبا حوالي 3000 مليار سنتيم سنويا (2800 مليون أورو)في السوق السوداء بالمملكة الاسبانية وحدها، متجاوزا بذلك مخدر الكوكايين الذي تراجعت قيمته المالية إلى 2700 مليار سنتيم (2500 مليون أورو)، والهروين الذي لم تتجاوز قيمته في سوق المخدرات الصلبة الـ200 مليار سنتيم( 200 مليون أورو سنويا). هكذا فإن الحشيش المغربي والكوكايين اللاتيني والهروين يحركون أكثر من 5900 مليار سنتيم (5500 مليون أورو) في السوق السوداء الإسبانية سنويا.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق