السراح المؤقت لمعتقلي قضية “الكهرباء” بالمحمدية.. فيديو

جديد24

أجلت المحكمة الابتدائية بالمحمدية أمس الثلاثاء، قضية الشبان الخمسة المعتقلين على خلفية تجمهر سكان حي البرادعة من أجل المطالبة بالاستفادة من الربط الكهربائي، إلى غاية السابع من شهر ماي المقبل. بعد أن وافق القاضي ريس الجلسة بتمتيعهم بالسراح المؤقت مقابل 2000 درهم.

وكانت النيابة العامة تابعت المجموعة وضمنها شاب ينتمي لجماعة العدل والإحسان بتهم التحريض على ارتكاب جنح والتجمهر غير المسلح وغير المرخص واختلاس قوى كهربائية. وسبق أن تم إيقاف أربعة من المجموعة بتاريخ رابع أبريل الجاري قبل أن ينضاف إلى لائحة الموقوفين شاب خامس.

وعرف محيط المحكمة تجمهر مجموعة من سكان البرادعة الذي حضروا للمطالبة بالإفراج عن الشبان الخمسة. والذين زفوهم في مسيرة إلى منازلهم، بعد الإفراج عنهم مرقتا من السجل المحلي للمدينة.

وعلم موقع الدار أن الشركة المكلفة بتدبير قطاع الكهرباء بالمدينة، كانت قد قطعت تيار الكهرباء عن بعض المنازل بعد تأخر أصحابها في أداء فاتورة الاستهلاك لعدة أشهر. مما جعل البعض منهم، يبادرون إلى اختلاس الكهرباء. وهو ما خفض من جودة التغطية الكهربائية لباقي المنازل. وأشعل فتيل الاحتجاجات لدى الساكنة المتضررين والمحرومين. حيث أقدموا على تنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية. اعتبر بعضها خارج القانون، بعد أن تم قطع الطريق. إلا المحتجين يؤكدون أنهم قاموا باحتجاجات سلمية، وأن عمليات إيقاف الشبان الخمسة غير مبنية على أية تبريرات قانونية.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق