لا تنشر هنا

المغرب يفوز بمعظم جوائز المعرض الدولي للاختراعات بسويسرا

جديد24- وكالات

فاز المغرب، ممثل با لمدرسة المغربية لعلوم ا لمهندس ، بميداليتين ذهبيتين، وعشرة جوائز وأوسمة، خلال مشاركته بالمعرض الدولي للاختراعات بجنيف، المنظم ما بين 10 و14 أبريل الجاري.

وحازت المدرسة المغربية لعلوم المهندس، من خلال مختبريها ) سمارتيلاب ( و ) إل بي إر إي ( على ميداليتين ذهبيتين عن اختراعي ) سمارترافيك ( و ) سمارتي فاكتوري 4.0 ( ، وعلى عشرة جوائز وأوسمة منحت لها من طرف مجموعة من الاتحادات العالمية ) فرنسا وروسيا ورومانيا والصين وتايلاند والمملكة العربية السعودية وماليزيا وجزر المالديف ومصر ( .

وأوضح بلاغ للمدرسة المغربية لعلوم المهندس أن الابتكار” سمارت ترافيك” الذي فاز بالميدالية الذهبية ، نظام لا مركزي يعتمد على تحديد التردد الراديوي ومعالجة الصور، قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية، يحدد المركبات في حالة الطوارئ (رجال الإطفاء وسيارات الإسعاف والشرطة …) ويتحكم في إشارة المرور بشكل حيوي.

اما بالنسبة “لسمارت فاكتوري 4.0 ” فهو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات، متعدد البروتوكولات ومتعدد الصناعات مما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات و المخرجات التناظرية الرقمية.

وأرجع كمال الديساوي، رئيس مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس هذه الإنجازات إلى ” عزيمة فرق المختبرين (سمارتيلاب ( و ) إل بي إر إي ( ، وهي أيضا نتيجة ل لإجراءات التي تتخذها المدرسة للترويج للبحث العلمي والابتكار في المغرب”.

وينظم المعرض الدولي للاختراعات بجنيف تحت رعاية المنظمة العالمية للملكية الفكرية، والحكومة السويرسرية وإقليم مدينة جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى