بعد فض اعتصامهم من طرف الأمن..هكذا قضى الأساتذة المتعاقدون ليلتهم في العراء بشوارع الرباط (صور)

جديد24_عادل النويتي

علمت جريدة “جديد24”، أن الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، قررورا تغيير مكان اعتصامهم بالرباط، إثر فض قوات الأمن اعتصامهم بالقوة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال أحد أعضاء التنسيقية الوطنية للاساتذة المتعاقدين، في تصريح لجريدة “جديد24”، إن العشرات من المعتصمين تم نقلهم إلى مستشفى ابن سينا بالمدينة، بعد تعرضهم لإصابات مختلفة وإغماءات عقب عمليات الدفع والركل والجر الذي مارسته قوات الأمن لفض اعتصامهم بساحة البرلمان.

وأوضح ذات المصدر أن أغلب الإصابات تعرض لها الأساتذة على مستوى اليدين والرجلين والظهر، بسبب قوة خراطيم المياه و «هروات» رجال الأمن.

وأضاف المصدر نفسه، أن شوارع الرباط شهدت في ساعات الاولى من صباح اليوم، عمليات فر وكر بين الأساتذة المتعاقدين وقوات الأمن، مشيرا إلى أن المعتصمين فوجئوا بإنزال أمني كثيف بعد منتصف الليل، حيث قام الأمن بمطاردة المتعاقدين في أزقة المدينة.

وأشار محدثنا، إلى أن عددا من الأساتذة المتعاقدين استطاعوا الوصول إلى مقرات بعض النقابات بالمدينة، في حين اضطر آخرون للمبيت في العراء .

وللإشارة فقد استخدمت قوات الأمن خراطيم المياه، و «الهروات»، لتفريق الأساتذة المحتجين بعد ساعات طويلة من التفاوض من أجل إيجاد حلول بينهم انتهى بتلاوة رجال الامن لبيان انذاري يطالبون فيه الأساتذة بفك الاعتصام او التدخل بالقوة .

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق