سطات : يوم تحسيسي حول السلامة الطرقية بمركزية «امريزيك» وحدة الطواحن(فيديو)

جديد24_سطات

تحت شعار: ” ألتزم .. من أجل الحياة “، نظمت فرعية الطواحن التابعة لمجموعة مدارس امريزيك، أنشطة تربوية تهدف إلى التوعية بالسلامة الطرقية، والتوعية بأخطار الطريق، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية

وشهدت فرعية الطواحن التابعة لمديرية التربية والتكوين بسطات، تنظيم أيام حول السلامة الطرقية، من خلال برمجة عروض ودروس تربوية حول التربية الطرقية، وتنظيم ورشات تحسيسية وتطبيقية، تروم نشر ثقافة السلامة الطرقية والتوعية بضرورة الالتزام بآداب الطريق واحترام قانون السير، لفائدة التلميذات والتلاميذ، وذلك بتأطير من الأطر الإدارية والتربوية، وبتنسيق تام مع المصالح الأمنية المختصة، وبمشاركة الرابطة المغربية لحقوق الإنسان فرع بابن أحمد و النواحي، وبعض الجمعيات الفاعلة في مجال السلامة الطرقية.

وقد حضر في هذا اليوم التحسيسي كل من مدير مديرية التربية والتكوين لسطات، ورئيس دائرة إبن أحمد الجنوبية، و بعض عناصر سرية الدرك الملكي بسيدي حجاج، وأعضاء من المجلس الجماعي، ومديرو بعض المؤسسات التعليمية، وفعاليات جمعوية وحقوقية.

هذا وقد تفاعل تلاميذ المؤسسة التعليمية المذكورة بشكل إيجابي مع هذه التوجيهات المهمة من قبل عناصر الدرك الملكي بسيدي حجاج.

كما كان لمدرسة التفتح الفني والأدبي نصيب من هذا الحفل من خلال الاشراف على ورشات للرسم والفنون التشكيلية بأروقة المؤسسة ناهيك عن وصلات موسيقية .

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق