مديرية السيد الحموشي تمكنت من توقيف مواطن جزائري بمدينة وجدة في قضايا تتعلق بلاتجار الدولي في المخدرات.

ياسر الوادي العلوي

في إطار علاقات التعاون الأمني الدولي، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة من توقيف مواطن جزائري، يبلغ من العمر 47 سنة، لكونه يشكل موضوع طلب رسمي بالتسليم صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد تم الاحتفاظ بالمواطن الجزائري الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على السلطة القضائية المختصة للبت في طلب التسليم الصادر عن السلطات القضائية الجزائرية.
للإشارة، فقد أوضحت عمليات التنقيط وإجراءات البحث المنجزة أن المشتبه فيه سبق تورطه في شبكة إجرامية تم تفكيكها بمدينة وجدة في سنة 2018، والتي كانت تنشط في تزوير سندات الهوية وجوازات السفر لفائدة مواطنين جزائريين من أجل الحصول على الجنسية المغربية.
وقد تمكنت مصالح الأمن المغربية وقتها من ضبط الشخص الجزائري الموقوف وأربعة من مواطنيه، وذلك بعدما تبين أنهم حصلوا على وثائق هوية مغربية عن طريق التزوير، حيث تم تقديمهم أمام العدالة بمعية باقي أعضاء الشبكة الإجرامية التي تنشط في التزوير واستعماله.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق