قضايا وحوادث

رشوة ب500 درهم ترسل رئيس جماعة للسجن وتحرمه من حق الترشح

جديد24

أدانت المحكمة الابتدائية بتاوريرت، أمس الخميس، رئيس الجماعة القروية لقطيطير بإقليم تاوريرت، بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرت بـ5000 درهم، على خلفية الاتهام الموجه إليه بالارتشاء بـ 500 درهم.

وكشفت مصادر موثوقة ، أن المحكمة قضت كذلك بمنع رئيس الجماعة المذكور من الترشح لثلاث ولايات انتخابية، فيما أدين المشتكي في ذات القضية، بسنة واحدة حبسا موقوف التنفيذ، في قضية الارتشاء.

وكانت عناصر الدرك، قد اعتقلت رئيس المجلس الجماعي المدان، متلبسا بتسلم رشوة مقدرة في 500 درهم من شخص مقابل تسهيل عملية تصحيح الإمضاء لإحدى الوثائق.

وتعود وقائع هذه القضية، إلى السادس من مارس الماضي، حين قامت عناصر الشرطة القضائية بتاوريرت باعتقال رئيس الجماعة المعني بالأمر، بناء على خطة مدروسة بإحكام، وتحت إشراف النيابة العامة، وهو يتسلم مبلغا ماليا قدرت قيمته 500 درهم، عبارة عن رشوة من مواطن يقطن بالجماعة القروية، مقابل تسهيل عملية تصحيح الإمضاء لإحدى الوثائق.

المواطن المعني بالقضية  تقدم بشكاية يتهم فيها رئيس جماعة لقطيطر بعرقلة عملية إنجاز وثيقة تخصه، معرضا إياه للابتزاز والمساومة، وبموجب ذلك تم توقيف رئيس الجماعة بمحيط منزله بحي المسيرة، متلبسا بحيازة المبلغ المتفق عليه، ليتم إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي قبل أن تصدر المحكمة الابتدائية أمس حكمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى