المرأةحول العالم

مونتيكارلو: إصابة 24 شرطيا بجروح في مواجهات مع عاطلين عن العمل في الجرائر

جديد24- عبدالاله الحيان

جرح 24 شرطيا على الأقل أربعة منهم إصاباتهم خطيرة، في وسط الجزائر، في مواجهات وقعت بين قوات الأمن وعاطلين عن العمل كانوا يتظاهرون.

وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية يوم الأربعاء 15 مايو 2019 أن شبانا عاطلين عن العمل يطالبون بوظائف كانوا يقطعون منذ منتصف نيسان/أبريل الطريق إلى شركة نفطية في دائرة تينركوك على بعد حوالى 800 كلم جنوب الجزائر العاصمة، ما شلّ القسم الأكبر من أنشطتها.

وشهدت دائرة تينركوك بولاية أدرار أحداث عنف يوم الثلاثاء 14 مايو بعد فضّ قوات الأمن احتجاجاً لعاطلين عن العمل ما أسفر عن اعتقالات وجرحى في صفوف المحتجّين والشرطة.

و أفادت وسائل إعلام جزائرية أنّ “مواجهات عنيفة اندلعت في دائرة تينركوك بعد تدخّل قوات الأمن لفضّ اعتصام لعاطلين عن العمل وتوقيف بعضهم (…) وأسفرت المواجهات عن 14 جريحاً في صفوف الشرطة وأربعة جرحى في حالة خطرة في صفوف المحتجّين”.

وذكر موقع “الشروق “أنّ المحتجّين سدوا مداخل بلدية ودائرة تينركوك بجدار اسمنتي احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم في التوظيف في الشركات النفطية العاملة في المنطقة.

وسبق أن شهدت المناطق التي تضم شركات نفطية وخصوصا ورقلة احتجاجات لعاطلين عن العمل يطالبون بالأولوية في التوظيف لأبناء المنطقة، في حين تقول الشركات النفطية إنّ هؤلاء لا يتمتعون بالكفاءة المطلوبة.

وجرت أحداث العنف على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها الجزائر منذ 22 شباط/فبراير 2019 للمطالبة برحيل “النظام” بعدما استقال الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في 2 نيسان/أبريل تحت ضغط الشارع وبعد تخلّي الجيش عنه.

صحفي متدرب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى