لا تنشر هنا

الزاير يقصف النقابات الموقعة مع الحكومة : «بعتو الماتش وتخلصتو فيه»

جديد24

اتهم عبد القادر الزاير الكاتب العام لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، باقي النقابات الموقعة على الإتفاق مع الحكومة بأنها “تخلصات في الماتش لي باعت”. وأكد الزاير على أن نقابته لم يكن لها القبول بهذا الإتفاق لأنه لا يستجيب لمطالب الطبقة العاملة على حد تعبيره.

وحج الآلاف من أعضاء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى ساحة النصر بدرب عمر بالدار البيضاء، وذلك للإحتفال باليوم العالمي للعمال، حيث تميزت احتفالات هذه السنة بالنسبة للكونفدرالية بحالة من الغضب على السياسات الإجتماعية الحكومية وحضور قوي للشعارات المعارضة لها.

وحضر تظاهرة  الكونفدرالية عدد من قيادات أحزاب اليسار، كنبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، ومصطفى البراهمة الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، وعبد السلام لعزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الإتحادي، ومنعم أوحتي عضو الكتابة الوطنية لحزب الطليعة، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي الجمعيات الحقوقية والمدنية.

وطالب المتظاهرون من خلال العديد من اللافتات التي رفعوها خلال التظاهرة بإطلاق سراح معتقلي الحركات الإجتماعية في الريف وجرادة، كما أعلنوا عن تنديدهم بالأحكام القضائية الصادرة في حقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى