رياضة

المغرب التطواني يطالب بالتحقيق في مباراة الكوكب وبرشيد.. ويلمح لوقوع فضيحة “تلاعب”

جديد24

اتهم المكتب المديري لنادي المغرب التطواني لاعبي يوسفية برشيد ب”التساهل الفاضح” وضرب مبدأ التنافس الشريف في مقابلة الدورة 28 من بطولة اتصالات المغرب لموسم 2018/2019 بين فريقي الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد .

وراسل  فريق المغرب التطواني الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبا بفتح تحقيق في المباراة التي جمعت بين ناديي الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد وانتهت بفوز الفريق المراكشي بأربعة أهداف لواحد، برسم الدورة 28 للبطولة الاحترافية لكرة القدم، بسبب ما وصفه بـ “التحامل وضرب مبدأ التنافس الشريف ..”، وفق بلاغ نشره النادي التطواني عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

ومما جاء في الرسالة التي نقلها الموقع الالكتروني الرسمي لفريق المغرب التطواني : ” .. نخبركم أن هناك تحامل كبير على فريقينا، من أجل تسهيل مأمورية فريق آخر لضمان بقائه بالبطولة على حساب فريقنا الذي شرف الكرة المغربية في العقد الأخير، بإحرازه لقبين للبطولة الاحترافية ومشاركتين قاريتين ومشاركة عالمية… هذا من جهة، ومن جهة ثانية سيدي الرئيس، الأخطاء التحكيمية القاتلة التي تعرض لها فريقنا هذا الموسم…”.

وتطرق البلاغ إلى حالات تحكيمية اعتبر فيها النادي أنه تعرض للظلم، مضيفا : ” سيدي الرئيس، إضافة إلى التحكيم إن فريقنا عانى هذا الموسم من سوء البرمجة التي لم تكن منصفة بكل المقاييس، بحيث كان من المفروض مهما كانت ظروف مشاركة الفرق الوطنية في المنافسات الإفريقية، أن تلعب على الأقل الخمس دورات الأخيرة في نفس التوقيت تنزيلا وتطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

ومن الأمثلة على ذلك وفق البلاغ ذاته برمجة مقابلة نهضة بركان ضد الكوكب المراكشي ثلاثة أيام بعد إجراء مقابلات الدورة 26، علاوة عن تقديم برمجة مقابلتنا عن مرحلة الإياب ضد الوداد ستة أيام عن باقي الفرق بداعي المشاركة الإفريقية..”

واختتم بلاغ الفريق التطواني بالمطالبة بفتح تحقيق عاجل وفوري فيما جرى، وعدم إجراء الدورتين المتبقيتين إلى حين معرفة نتائج هذا التحقيق، ومحاسبة كل من سولت له نفسه المساس بشرف البطولة الاحترافية التي راهنتم سيدي أن تكون واجهة لرسم صورة مشرقة عن الرياضة المغربية..”

ويشار أن نادي المغرب التطواني يحتل المركز ما قبل الأخير (15) برصيد 28 نقطة قبل دورتين على نهاية الموسم الرياضي، فيما يقبع نادي شباب الريف الحسيمي في المركز الأخير برصيد 24 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى