ثقافة وفن

مراكش: منتدى المسرح يحط الرحال بالمسرح الملكي بعرض حول ثقافة الحماية الاجتماعية

عبدالاله الحيان*

عرف المسرح الملكي بمراكش الخميس 9 ماي عرضا ل ‘منتدى المسرح’ حول ثقافة التماسك والحماية الاجتماعية من خلال التفاعل المباشر بين موظفي الصندوق المغربي للتقاعد بين المنخرطين والمتقاعدين.

وتستمر فعاليات المنتدى المنظم من قبل الصندوق المغربي للتقاعد بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين إلى غاية 4 أكتوبر.

ويعتبر هذا منتدى فرصة لإحياء ثقافة التكافل والاهتمام بثقافة الحماية الاجتماعية عن طريق أب الفنون ودوره الفاعل في التوعية من خلال مشاهد اتسمت بالتواصل المباشر بين مرتفقي مؤسسة صندوق الضمان والقضايا التي تثير انشغالاتها وذلك من أجل إيجاد حلول مناسبة.

ويذكر أن عرض ‘منتدى المسرح’ حول الحماية الإجتماعية من تقديم فرقة ‘إيسيل’ للمسرح والتنشيط الثقافي، بمشاركة الفنانة فضيلة بن موسى والفنان محمد الأثير والفنانين سعيد آيت باجا ووسيلة صبحي، حيث حاولو الارتجال على طريقة المسرح الإحتفالي لعبدالكريم برشيد.

وستتواصل عروض ‘منتدى المسرح’ بكل من فاس 14 ماي الجاري وتطوان 21 يونيو المقبل وبأيت ملول بأكادير 19 شتنبر المقبل ضمن سلسلة من العروض خلال جولة وطنية ممتدة إلى نهاية السنة الحالية.

       صحفي متدرب*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى