حول العالم

هيئة البث الإسرائيلية تتوقع “معاقبة” فرقة موسيقية ايسلندية رفعت العلم الفلسطيني

جديد24

قالت هيئة البث الإسرائيلية التي نقلت نهائي مسابقة يوروفيجن للأغنية الأحد 19 أيار 2019 إن تلويح فرقة من ايسلندا بأعلام فلسطينية دون تصريح قد يؤدي إلى فرض ”عقوبة“ من الجهات المنظمة للمسابقة.

وخلال احتساب النقاط في النهائي يوم السبت رفع أعضاء فرقة هاتاري أعلاما فلسطينية. ولوح مغني الفرقة كليمنس هانيجان بعلامة النصر في حين رد كثير من الجمهور داخل قاعة العرض في تل أبيب بصيحات استهجان.

وفي تصريحات سابقة لموقع متابعي المسابقة على الانترنت، انتقد هانيجان المستوطنات الإسرائيلية وما وصفها ”بالتفرقة العنصرية“ في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت الأعلام، التي ظهرت لفترة وجيزة في بث تلفزيوني مباشر للمسابقة التي شاركت فيها 41 دولة، الواقعة الوحيدة من نوعها في العرض الذي كان هدفا لدعوات مقاطعة مناهضة لإسرائيل وقوبلت بتوبيخ سريع من اتحاد البث الأوروبي.

وقال إلداد كوبلنز رئيس هيئة البث الإسرائيلي لصحيفة يديعوت أحرونوت ”سيتعرض الأيسلنديون لعقوبة على الأرجح من اتحاد البث الأوروبي الذي لا يتهاون مع خرق القواعد“.

وأصبحت المسابقة الدولية هدفا لدعوات من جانب مؤيدين للفلسطينيين لمقاطعة الحدث احتجاجا على سياسات إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقالت إسرائيل إن دعوات المقاطعة تنطوي على تمييز ومعاداة للسامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى