مجتمع

سلطات قصبة تادلة وأولاد سعيد تهدم 175 مسكنا عشوائيا

محمد الحنصالي

أشرفت السلطات المحلية بقصبة تادلة صباح اليوم السبت 15 يونيو 2019، على عملية هدم 175 مسكنا عشوائيا في طور البناء بحي آيت الثلث.
ووفق ما أفادت به مصادر خاصة لجريدة “جديد 24″فإن عملية الهدم استعملت فيها جرافة وقد تمت تحت إشراف و تتبع لجنة مختلطة مكونة من السلطات المحلية بالمدينة و 40 عنصرا أمنيا بقيادة العميد الممتاز رئيس مفوضية قصبة تادلة و 17 عنصرا من القوات المساعدة وأعوان السلطة بالإضافة إلى ممثلي المصالح التقنية بالجماعة الترابية لقصبة تادلة.
وفي موضوع ذي صلة، شرعت السلطات المحلية  بقيادة أولاد سعيد الواد صباح السبت15 يونيو في تنفيذ عملية هدم،شملت 15 بناية عشوائية وصندوق إسمنتي بجماعة أولاد سعيد الواد ،و13 بناية غير قانونية وصندوق إسمنتي .

وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة عمليات الهدم مدينة قصبة تادلة منذ تعيين الوالي الجديد شملت 490 بناية عشوائية غير مكتملة البناء ( عبارة عن صناديق) بمنطقة آيث الثلث التي شهدت منذ سنة 2011 انتشارا غير مسبوق للبناء العشوائي نجم عنه تطويق المدينة من الجهة الشمالية بحزام إسمنتي.

ومن جهتهم، يطالب المتضررون من عملية الهدم بضرورة تبسيط مساطر التعمير وفق خصوصيات المنطقة ، حتى يتمكن المواطن البسيط من بناء منزله في اطار القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى