رياضة

جمعيات رياضية تنتفض ضد تجاوزات رئيس عصبة تادلة ورديغة

جديد24-الرباط

وجهت عدد من الجمعيات الرياضية في الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ بمدن خريبكة، الفقيه بن صالح، بني ملال، وزاوية الشيخ، دار ولد زيدوح، حد بوموسى ،سوق السبت…. بيانا استنكاريا لرئيس الجامعة الوصية على اللعبة، عبدالكريم هلالي، تحتج من خلاله على رئيس عصبة تادلة ورديغة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ، والتنديد بما أسمته الممارسات اللا إدارية واللا رياضية المتمثلة في شططه وخرقه للقوانين الجاري بها العمل داخل الجامعة الوصية.

وأجملت الجمعيات الخروقات في غلاء الأثمنة والتماطل في تسليم شواهد الأحزمة رغم توصل رئيس العصبة بالأثمنة غير القانونية التي يفرضها على الجمعيات، بالإضافة إلى أثمنة التداريب والتأمين السنوي، وكذا الجوازات الرياضية، والمشاركة في البطولات والانخراط السنوي،

وأشار ذات البيان الإستنكاري إلى وشخصنة رئيس العصبة للقرارات المتخذة في حق الجمعيات والممارسين، من خلال توقيف الجمعيات والأبطال بسبب رفض تجاوزاته، فضلا عن عدم توصل الجمعيات بشواهد الانخراط، وتسليمها الوصل عند الأداء في أية مشاركة .

كما نددت هذه الجمعيات بحرمان رئيس العصبة لجمعيات منافسة في المجال الرياضي، من حضور الجموع العامة، ورفضه تسلم واجبات الانخراط السنوي. الذي يظل غير مقبول مقارنة مع عصب أخرى مما تسبب في ااضرر بالنسبة للجمعيات والممارسين نتيجة هذه التصرفات والقرارات غير المعمول بها في العصب الأخرى وباقي الجامعات، وكذلك من طرف الوزارة الوصية.

كما استنكرت الجمعيات الرياضية الموقعة على البيان خرق رئيس العصبة للقوانين والأعراف، وانفراده في اتخاذ القرارات والتحكم في تسير العصبة، فضلا عن تحريضه لبعض الممارسين للتمرد على جمعياتهم، ودفعهم للمشاركة باسم ناديه بدون الحصول على رخصة الانتقال من جمعيات أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى