جون أفريك : “البيجيدي” قضى سبع سنوات في الحُكم من أجل لاشيء

2018-11-28T08:32:42+00:00
2018-11-28T10:34:30+00:00
السياسيةجديد24سلايدر
28 نوفمبر 2018
جون أفريك : “البيجيدي” قضى سبع سنوات في الحُكم من أجل لاشيء

عنونت مجلة “جون أفريك” ملفاً شاملاً من 14 صفحةً لحكومتي ‘العدالة والتنمية’ الأولى بقيادة بنكيران والثانية بقيادة العثماني بـ”البيجيدي…سبع سنوات من أجل لا شيء”.

وتحدث الملف بالتفصيل عن الفشل الذريع للحزب الاسلامي في تحقيق أي من البرامج الانتخابية، التي بسببها حصل على أصوات فئات واسعة من المغاربة، رغم الصلاحيات الدستورية الواسعة لرئيس الحكومة، مسيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية” باع “الوهم المفقود” للمغاربة طيلة سبع سنوات، دون أي مؤشر حول استطاعته تدبير الشأن العام بالمملكة على مستوى قيادة الحكومة.

وذكرت المجلة أن الحزب الاسلامي فشل في محاولات النجاح في قيادة حكومة منسجمة، وهو ما جعل ولايتين حكوميتين “وهماً مفقوداً”، مشيرة أن دور القصر يظل حاسماً في تدبير قضايا كبرى في البلاد والتي جنبت المغرب الجمود بسبب فشل حكومة الاسلاميين، حيث لازال المغاربة يَرَوْن في المٓلك المنقذ في عدد كبير من القطاعات بعدما تبين أن الحكومة تقود البلاد للهاوية خصوصاً مع توجهها نحو الاستدانة وفشلها في تخفيض معدلات البطالة، وارتفاع مستوى الاحتقان الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend