لزيادة وزنك…تناول(ي) هذه الأطعمة الصحية

المرأة
28 نوفمبر 2018
لزيادة وزنك…تناول(ي) هذه الأطعمة الصحية

النحافة الزائدة ليست مرغوبة، وفي بعض الأحيان قد تؤثر سلباً على فرص الحمل، كما قد تكون مؤشراً على ضعف الصحة إذا لم يحصل الجسم على المغذيات الكافية نتيجة الاختيارات الغذائية. لزيادة وزنك بطريقة صحية تناول هذه الأطعمة:

* الحليب مصدر رائع للبروتين والكربوهيدرات والدهون إلى جانب توليفة من الفيتامينات. تناول كوبين من الحليب يومياً لتحصل على 14 غراماً من البروتين، واجعل الأولوية للحليب الذي يحتوي على الدسم.

* تناول الموز يومياً لزيادة الوزن، فهو مصدر غني بالكربوهيدرات والسكر الصحي إلى جانب البوتاسيوم اللازم للعضلات والقلب.

* الشوفان غني بالألياف والبروتين والحديد، وهو ليس طعاماً للتخسيس فقط، وإنما لزيادة الوزن أيضاً بطريقة صحية.

* البيض مصدر هام لفيتامين ب12 وفيتامينات ومعادن أخرى عديدة، ومن المفيد تناوله على الإفطار لزيادة الوزن سواء أكلته مسلوقاً أو مقلياً.

* ألواح الحلوى الغنية بالطاقة مصدر متنوع للمغذيات، فهي تشتمل على الكربوهيدرات والألياف والسكر والبروتين إلى جانب الفيتامينات والمعادن، وتحتوي على جرعة جيدة من السعرات الحرارية، والأفضل اختيار ألواح الطاقة التي تحتوي على التمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend