موريتانيا تدعو لعقد قمة مغاربية على أراضيها

موريتانيا تدعو لعقد قمة مغاربية على أراضيها

أبدت موريتانيا، الأحد 25 نونبر 2018، بشكل رسمي استعدادها لاستضافة اجتماع طارئ لوزراء خارجية المغرب العربي بالعاصمة انواكشوط.

وفي هذا الصدد، أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية، بيانا أعربت فيه عن رغبة موريتانيا و استعدادها لاستصافة دورة طارئة لاجتماع وزراء خارجية دول المغرب العربي وذلك في طارا لتعزيز أواصر الأخوة وأداة لتحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين الأشقاء.

وأكد بـيان الخارجية الموريتانية على ضرورة انخراط دول المغرب العربي في تكتلات كصيغة لا بديل عنها لمواجهة التحديات، كما ثمن كل المبادرات التي من شأنها الاسهام في تفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي سعيا إلى تحقيق تطلعات أبنائه.

وتأتي مبادرة موريتانيا لاستضافة هذه القمة، على إثر الدعوة التي وجهها الملك محمد السادس للجزائر وذلك للحوار لتجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية بين البلدين، كما وجهت بدورها الجزائر دعوة إلى عقد اجتماع وزاري مغاربي يعيد إلى دول الإتحاد المغاربي وحدتها وتلاحمها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق