أساتذة يقاطعون تصحيح أوراق مباراة التعاقد

25 ديسمبر 2018
أساتذة يقاطعون تصحيح أوراق مباراة التعاقد

قاطعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، عملية تصحيح أوراق مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين ، التي أجريت نهاية الأسبوع الماضي

ويأتي قرار المقاطعة احتجاجا على ما اعتبرته التنسيقية “السياسة الارتجالية” للوزارة الوصية في التعاطي مع مطالب الشغيلة التعليمية، موضحة ، أن مجموعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، توصلوا باستدعاءات لتصحيح أوراق المباراة.

وانتقدت التنسيقية بشدة في بلاغ سابق لها، تتوفر «جديد24» على نسخة منه، لجوء الدولة الى الأسلوب القديم وتسخير مؤسساتها في تحويل الصراع وتمويهه، منددة في نفس السياق ، بهذا الأسلوب الهادف الى زرع التناقض بين مكونات المنظومة التعليمية خاصة بعد مقاطعة المفتشين لهذه المباراة.

ودعا البلاغ كل الأساتذة والأستاذات إلى عدم المشاركة في عملية تصحيح أوراق المباراة، لأنه ليس من اختصاص الأساتذة ولما فيه أيضا من ضرب لنضالات المفتشين، محملا، الدولة مسؤولية ماستؤول إليه الأوضاع .

وفي ختام بلاغها جددت التنسيقية تضامنها مع نقابة المفتشين ، كما دعت كل مكونات أسرة التعليم إلى الوحدة والتكتل ، مطالبة الوزارة امزازي بفتح حوار جدي مع مكونات الشغيلة التعليمية والاستجابة لمطالبها الفورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend