لا تنشر هنا

ابتدائية سطات تُصْدِرُ حُكمها في حق مصوِّرِ فيديو الدركي

عادل النويتي-سطات

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة سطات، عصر اليوم الإثنين 31 دجنبر الجاري، حكما بـ 5 أشهر حبسا نافذة، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم كتعويض للطرف المدني في حق مصور فيديو الدركي، بعدما تابعته النيابة العامة بتهمة توزيع تركيبة مكوّنة من أقوال شخص وصورته، دون موافقته بواسطة الأنظمة المعلوماتية، قصد التشهير به وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بوظائفهم.

وكانت المصالح الجهوية للدرك الملكي بسطات فتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة، يوم الجمعة 14 دجنبر، في واقعة تصوير دركي من طرف مواطن يشتغل سائق سيارة أجرة ينحدر من قلعة السراعنة على مستوى الطريق الجهوية 308، بين مدينة سطات ومنطقة البروج التي تقع في النفوذ الترابي لإقليم سطات.

واستدعت الضابطة القضائية المكلفة بالتحقيق سائق الطاكسي، مصور الفيديو بعد تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يظهر المعني بالأمر يطارد الدركي متهما اياه بنصب فخ وحاجز غير قانوني لمستعملي الطريق خارج اوقات العمل وبزي مدني ضواحي مدينة سطات.

إلى ذلك أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات بإيداع مصوّر فيديو دركي سطات السجن على ذمة الاعتقال الاحتياطي، قبل أن يحال ملفه على هيئة القطب الجنحي التلبسي بالمحكمة ذاتها، التي قامت بتأخير الملف لمرة واحدة من أجل إعداد الدفاع واستدعاء أحد الشهود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى