مجتمع

نقابة الإدريسي تَدْعُو لإضرابٍ وطنِيٍّ الخميس المقبل

عادل النويتي-جديد24

دِعتِ الجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي، » نساء ورجال التعليم بالتربية الوطنية وإدارات التعليم العالي إلى خوض إضراب وطني عام، الخميس 3 يناير2019، وتنظيم وقفات احتجاجية أمام الإدارات أو المديريات الإقليمية أو الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وجاء هذا الإضراب الذي تستهل به أسرة التعليم السنة الجديدة 2019، حسب بلاغ المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي، توصلت “جديد24” بنسخة منه، بعد انسداد آفاق الحوار المركزي بين النقابات ورئيس الحكومة، وتقييمه لعمل اللجن الموضوعاتية بوزارة التربية المتسم بغياب الإرادة الحقيقية لدى الوزارة الوصية ومختلف الأطراف الحكومية في التجاوب مع مطالب فئات تعليمية ظلت عالقة لسنين.

وطالبت الجامعة من خلال احتجاجها هذا بتعليم عمومي موحد في خدمة مواطن،  متحرر متنور حامل لمشعل الفكر النقدي يمكنه من الاستقلالية.

وفي ختام بلاغها، طالبت نقابة الادريسي بمدرسة وجامعة عموميتين موحدتين ووحيدتين تستفيدان من جميع الإمكانيات اللوجيستيكية لخلق شروط فضاء تعليمي وتربوي، وكذا الزيادة في أجور الموظفين بالتربية الوطنية وإدارات التعليم العالي وفي معاشات المتقاعدين، وإعفائها من كل أنواع التضريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى