العثماني يُسلِّمُ لفتيت رسميا ملف الحوار الاجتماعي ويُبعدُ يتيم

2019-01-11T11:30:50+00:00
2019-01-11T14:28:28+00:00
السياسيةسلايدرمجتمع
العثماني يُسلِّمُ لفتيت رسميا ملف الحوار الاجتماعي ويُبعدُ يتيم

قرّر رئيس الحكومة، سعدالدين العثماني، مواصلة وزير داخليته عبد الوافي لفتيت، إشرافه على ملف الحوار الإجتماعي، ومجالسة قادة النقابات الأكثر تمثيلية وذلك للوصول إلى اتفاق حول أهم نقط الخلاف بين المركزيات النقابية والحكومة، مستبعدا بذلك وزير التشغيل والإدماج المهني محمد يتيم من الملف.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي قال في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 10 يناير، إن رئيس الحكومة قرر اليوم استمرار تكليف وزير الداخلية بعقد لقاءات مع النقابات.

وأضاف أن وزير الداخلية عقد لقاءات مع النقابات المدعوة و بتكليف من رئيس الحكومة سيعقد لقاءات أخرى ، ما يعني أن ملف الحوار الإجتماعي تم سحبه من بين يدي وزير الشغل محمد يتيم.

الخلفي أوضح أن اللقاءات التي يجريها وزير الداخلية مع النقابات هي عبارة عن حوار وتبادل للآراء و استماع، فيما سيتم توقيع أي اتفاق مع رئيس الحكومة يضيف ذات المتحدث، ما يؤكد إبعاد “يتيم” بصفة نهائية من ملف الحوار الإجتماعي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق